أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات

"البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات

في "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات، تناقل يومنا هذا خبر "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات.
نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، يومنا هذا السبت 25 نوفمبر، أن آراء بلاده وروسيا متطابقة في بعض الموقف مما ساهم في أن تكون العلاقات السياسية بينهما قوية جدًا، وفقًا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

واخبر البشير في مقابلة مع وكالة سبوتنيك إن العلاقات بين السودان وروسيا كانت في الماضي علاقات قوية جدًا، مرت ببعض الظروف لكن عادت في المستوى السياسي ممتازة جدا، ويوجد بين البلدين تفاهم كبير جدا في المؤسسات الدولية، ونجد أنفسنا لدينا آراء متطابقة في بعض المواقف، حتى دون أن ننسق مع بعضنا البعض.

كما أضاف أن ذلك ساهم كثيرًا جدًا في أن تكون هناك علاقات سياسية قوية جدًا بين البلدين، لافتًا إلى أنه يوجد لجنة وزارية مشتركة عقدت 4 اجتماعات متواصلة تفاعلية بين الخرطوم و موسكو.

ونوه إلى أن القوات المسلحة السودانية لديها علاقات قوية جدًا مع روسيا، وهناك تعاون في شراء المعدات والأسلحة الروسية للسودان، وأن زيارته فيها دفعة قوية جدًا للعلاقات كأول زيارة له إلى روسيا.

مصدر الخبر : "البشير": لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات : الوطن