أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة

وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة

في وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة، تم يومنا هذا تناول خبر وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة.
نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أديس آبابا / عبده عبد الكريم، أحمد عبد الله / الأناضول

تحدث وزير الري الإثيوبي “سيليشي بقلي” يومنا هذا السبت، إن عدم التوصل إلى اتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في مقر الوزارة، تناول فيه “بقلي” آخر التطورات بخصوص مجريات التفاوض حول سد النهضة.

كما أضاف أن “أعمال البناء لن تتوقف في السد ولو دقيقة واحدة، وهذا هو موقف بلادنا الثابت، باعتباره حقا أساسيا لإثيوبيا في الاستفادة من مواردها المائية في إنتاج الطاقة من أجل التنمية والقضاء على الفقر”.

وأشار أن “ما تروج له جمهورية مصر بأن إثيوبيا تحجب عنها معلومات كثيرة حول السد غير صحيح، بدليل أن جمهورية مصر اطلعت على 150 وثيقة تتعلق بكامل تفاصيل وتصاميم بناء سد النهضة”.

وأعلن الوزير اكتمال أكثر من 63 % من أعمال بناء مشروع السد المقام على نهر النيل.

#يتبع


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : وزير الري الإثيوبي: عدم الاتفاق مع جمهورية مصر لن يعطل بناء سد النهضة : الاناضول