الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين"

الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين"

في الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين"، تم يومنا هذا تناول خبر الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين".
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين"، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أحمد المصري/ الأناضول

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية يومنا هذا الخميس تحرير مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن “بالكامل” من قبضة المسلحين “الحوثيين”.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة( لم تذكر اسمه) إنه ” تم تحرير مدينة الخوخة الساحلية بالكامل في محافظة الحديدة اليمنية من قبضة المليشيات الحوثية الايرانية وسط ترحيب وفرحة كبيرة من أهالي المنطقة.”

واخبر إن “قوات المقاومة اليمنية مدعومة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي بدأت مع الساعات الاولى ليوم الاربعاء (أمس).. بالتقدم على محاور عدة بهدف تحرير المناطق الساحلية من قبضة مليشيات الحوثي الايرانية”.

وبين أن “الهلال الاحمر الاماراتي بدأ بتنفيذ خطة الاغاثة وتقديم المساعدات للقاطنين في المناطق المحررة الذين عانوا من احتلال المليشيات لمناطقهم أسوة بالمناطق المحررة.”

ولم يذكر المصر المزيد من التفاصيل، كما لم يعلن ما إذا كانت العملية أسفرت عن سقوط قتلى وإصابات أم لا.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقياة السعوديه ومشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا.

التدخل جاء في محاولة لمنع سيطرة “الحوثي/صالح” على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : الإمارات تعلن تحرير "الخوخة" غربي اليمن من "الحوثيين" : الاناضول