الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة"

موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة"

في موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة"، تم يومنا هذا تناول خبر موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة".
نقدم لمتابعينا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة"، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وفي تفاصيل موضوع موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة"، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

رشا خلف/ الأناضول

تحدثت وزارة الخارجية الروسية، يومنا هذا الخميس، إن أي خيارعسكري محتمل لتطورات الأحداث في شبه الجزيرة الكورية قد يؤدي إلى “كارثة شاملة” وينطوي على فشل المجتمع الدولي.

جاء ذلك في إفادة مقتضبة نقلها موقع قناة “روسيا يومنا هذا” المحلية، يومنا هذا الخميس.

ونقل الموقع عن مصدر في الخارجية الروسية (لم يسمّه) قوله إن “موسكو تدعو إلى تسوية سلمية لقضية شبه الجزيرة الكورية، وذلك عن طريق الوسائل السياسية والدبلوماسية”.

وانطلقت الإثنين الماضي، مناورات، بين سيؤول وواشنطن، مدتها 5 أيام، فوق شبه الجزيرة الكورية، بمشاركة 12 ألف عسكري، و230 طائرة حربية، بينها 6 طائرات شبح أمريكية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية أن المناورات العسكرية واسعة النطاق التي تجريها واشنطن مع سيول في المنطقة تشير إلى حتمية الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على العديد من الشخصيات والكيانات بكوريا الشمالية، أو التي لها علاقات تجارية بها.

كما يفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات اقتصادية وعسكرية على بيونغ يانغ، بموجب 8 قرارات اتخذها منذ 2006، بسبب برامجها للصواريخ الباليستية والنووية.

وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا بفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، بسبب تجاربها الباليسيتة والنووية.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : موسكو: الخيار العسكري بشبه الجزيرة الكورية قد يؤدي لـ"كارثة شاملة" : الاناضول