أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير

خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير

في خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير، تناقل يومنا هذا خبر خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير.

نقدم لمتابعينا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتناول موضوع خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – سيف سالم:
تحدث وزير الاثار خالد العناني، إن كل بقعة في جمهورية مصر بها آثار، وتحتاج إلى تأمين واهتمام من خلال إنشاء أسوار حولها وتركيب كاميرات مراقبة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها الوزير، تحت قبة مجلس النواب الذي دخل دور الانعقاد الثالث.
واخبر “العناني”، إن 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها إبان ثورة 25 يناير.

كما أضاف العناني، خلال رده على طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس، بشأن مشكلات الآثار، خلال الجلسة العامة يومنا هذا الإثنين، برئاسة علي عبد العال رئيس المجلس، أنه لابد من تحسين الموارد المالية وزيادة الموارد السياحية، حتى يتم الاهتمام بالآثار والمناطق الأثرية.

وتابع، أن مبلغ المليار وربع مليار جنيه، الذي يأتي للوزارة، سيتم استغلاله للانتهاء من ٨ مشروعات بعينها.
وبشأن منطقة رشيد، أوضح أنه تم إنفاق أكتر من ١٥٠ مليون جنيه عليها منذ سنوات، وتم موخرا تكوين لجنة لدراسة تطويرها بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحول منطقة جنوب سيناء، أوضح أنه سيتم افتتاح ثاني أكبر مكتبة في العالم بمنطقة سانت كاتربن، في ١٦ ديسمبر المقبل.​

مصدر الخبر : خالد العناني للنواب: 70% من آثار جمهورية مصر تم تهريبها في ثورة يناير : مصراوي<