أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري

رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري

في رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري، تناقل يومنا هذا في دولة مصر رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري.
نقدم لمتابعينا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع اهل دولة مصر.
وفي تفاصيل موضوع رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء يومنا هذا الإثنين، بأرى إيلان لوفور، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، في إطار زيارته الرسمية لمصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتي المجالات.

وفي مستهل اللقاء رحب المهندس شريف إسماعيل بالوزير الروماني، حيث استعرض رئيس الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الجاري تنفيذه من قبل الحكومة المصرية، موضحًا أنها عازمة على الاستمرار في تنفيذ خطتها والتي ساهمت في تحسن عدد من مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى، وساعدت على تهيئة مناخ أعمال أفضل في السوق المصري، بما يضمن جذب استثمارات جديدة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في القطاعات الخدمية والتنموية.

كما أعرب رئيس الحكومة عن تطلعه أن تسهم الزيارة في خلق المزيد من فرص التعاون وزيادة حجم التبادل التجارى بين دولة مصر ورومانيا في مختلف المجالات من بينها التجارة، والصناعة، والزراعة، والنقل، خاصة وأن دولة مصر تعد بوابة هامة للسوق الأوروبية للترويج لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويأتي ذلك في ظل الفرص الاستثمارية الجديدة التي يتم توفيرها من خلال المشروعات القومية الكبرى في المناطق الاقتصادية الخاصة المختلفة والتي تطبق رؤية الحكومة فيما يتعلق بزيادة الاعتماد على المنتج المحلي بما يضمن زيادة التصدير وتقليل الاستيراد لتوفير العملة الصعبة.

كما أبدى رئيس الحكومة اهتمامًا خاصًا بالتعاون مع رومانيا في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشجيع شباب الخريجين على الاندماج في سوق العمل، إيمانًا بأن طاقاتهم وقدراتهم الشابة ستسهم في دفع الاقتصاد المصرى، حيث رحب الوزير الروماني بإمكانية تعزيز التعاون في هذا المجال الهام، موضحًا أنه يوجد خبرات كبيرة لدي الجانب الروماني يمكن نقلها لنظيره المصرى وهو ما تم مناقشته في لقائه مع وزير التجارة والصناعة المصرى.

ومن جانبه، أعرب وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني عن تطلعه إلى أن يحقق منتدي الأعمال والاستثمار المصرى الروماني -المقرر عقده في إطار الزيارة- زيادة في حجم الاستثمارات والتبادل التجارى بين البلدين، خاصة في ظل وجود عدد كبير من الشركات الرومانية التي تحرص على استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرى.

كما أبدى استعداد بلاده لنقل أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تمتلكها رومانيا، فضلًا عن خبراتها المختلفة في مختلف المجالات في مقدمتها قطاع النقل وتطوير خطوط السكك الحديدية.

مصدر الخبر : رئيس الحكومة: الحكومة عازمة على تنفيذ خطتها في تحسن الاقتصاد المصري : أهل دولة مصر