أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%

وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%

في وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%، تناقل يومنا هذا خبر وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%.
نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع دليل جمهورية مصر .
وفي تفاصيل موضوع وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90%، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حذر وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي من تعرض دلتا جمهورية مصر للخطر، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر، وتداخل المياه المالحة مع المياه الجوفية.

وقد أكد “عبد العاطي” خلال أعمال مؤتمر التغيرات المناخية الذي عقد بمدينة بون الألمانية، أن نسبة العجز في الموارد المائية المصرية قد تخطت حاجز الـ 90%، وأنه يجب أن يتم سد هذا العجز من خلال إعادة تدوير المياه بما يعادل قيمة ربع الاستخدام الحالي.

كما شدد وزير الري والموارد المائية على ضرورة أن تشمل المناقشات الدولية لقضايا المياه، مناقشة كيفية حصول جمهورية مصر على حقوقها، وذلك في إشارة منه إلى قضية أزمة جمهورية مصر مع أثيوبيا حول سد النهضة.

مصدر الخبر : وزير الري يؤكد: دلتا جمهورية مصر في خطورة شديدة وعجز الموارد المائية 90% : دليل جمهورية مصر