الرئيسية / الاخبار المصرية / السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية

السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية

في السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية، تناول يومنا هذا خبر السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية.

نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وفي تفاصيل موضوع السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل قادة إفريقيا يقدرون دور الشباب في بناء المستقبل، ويرون أن الشباب هم الأمل والطموح المنشود لمستقبل القارة، مضيفا: “قلوبنا مع كل شبابنا”.

كما أضاف السيسي خلال كلمته بجلسة تعزيز ريادة الأعمال، بمنتدى الاستثمار الأفريقي “كوميسا” 2017، يومنا هذا الخميس، أن الشباب لديهم القدرة على تحفيز النشاط الاقتصادي بكل الدول سواء ذات الاقتصادات المتقدمة أو النامية، من خلال رواد الأعمال الذين ينشئون شركات لتصبح عالمية، وتتجاوز ميزانياتها إجمالي الناتج المحلي لبعض الدول.

ولفت السيسي إلى أن نسبة الشباب في إفريقيا حتى سن 25 عامًا تتجاوز 60%، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص، لدعم ريادة الأعمال، ومواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية.

ونوه السيسي إلى ان دولة مصر أسست أول مركز إقليمي لرواد الاعمال في إفريقيا، لدعم ومساندة شباب القارة في التصدي للتحديات التي تواجه دول القارة كالتعليم والصحة وغيرها.

كما أضاف أن دولة مصر نفذت عدد من البرامج لدعم رواد الأعمال منها: تحفيز ريادة الأعمال من خلال الاهتمام بالبحث العلمي والتعليم ودعم الجامعات ومراكز البحث العلمي، وتقديم التمويل وبرامج بناء القدرات لرواد الاعمال من خلال مبادرة المصرف المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس أكبر حاضنة أعمال، بالإضافة إلى تحسين البيئة التشريعية وتحسين الدعم المؤسسي، موضحًا أن قانون الاستثمار نص على دعم الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس مراكز خدمات رواد الاعمال في المحافظات وتقديم برامج تدريبية لشباب بالمحافظات.​

مصدر الخبر : السيسي: الشباب هم أمل القارة الأفريقية : مصراوي<