الرئيسية / الاخبار المصرية / حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل

حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل

في حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، تناول يومنا هذا خبر حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل.

نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتناول موضوع حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – إسلام ضيف:

تصوير – علاء القصاص:

أحرق محتجون مشاركون في وقفة نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت، العلمين الأمريكي والإسرائيلي احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس بجانب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وردد المواطنون هتافات من بينها: “فلسطين عربية ضد الدولة الصهيونية”، “أرض القدس يا عربية”، “بالدم بالروح القدس مش هتروح”، “شمال يمين هنحرر فلسطين”.

ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية تضامنا مع الدولة الفلسطينية بعد قرار ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه “أحاديا مخالفا للقوانين الدولية”.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول خلاله بحث تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس، فضلًا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

مصدر الخبر : حرق علم أمريكا أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بإعلان القدس عاصمة إسرائيل : مصراوي<