الرئيسية / الاخبار المصرية / بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط

بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط

في بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط، تناول يومنا هذا خبر بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط.
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع دليل جمهورية مصر .
وتناول موضوع بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعوديه بالإعلان عن انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1439 هجرية، والذي يتم حسب القوانين الجديدة التي قامت المملكة بوضعها لتنظيم موسم العمرة لهذا العام، وذلك حسب توجيهات السيد العاهل السعودي بتقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن، وتنتظر شركات السياحة المصرية بدأب إعلان وزارة السياحة المصرية عن فتح باب العمرة لهذا العام.

وقد قامت وزارة السياحة بالعام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، 3 شهور فقط، ويأمل القائمين على الشركات السياحية بمد فترة العمرة هذا العام لتقوم الشركات بوضع الخطط وبرامج رحلات العمرة، ومن ثم وضع دراسة مبدئية لأسعار العمرة هذا العام.

استعدت المملكة العربية السعوديه جيدا لاستقبال المعتمرين في موسم العمرة الجديد، هذا ما أعلن عنه السيد محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة السعودي في اجتماع له بمفر الوزارة لاستقبال 6.7 مليون معتمر:

تنتظر شركات تنظيم برامج الحج والعمرة وزارة السياحة المصرية لتفتح باب الحجز لعمرة المولد النبوي الشريف، لتقوم بتحديد الأسعار حسب متوسطاتها السعرية المناسبة، وفقا لارتفاع الأسعار الجديد ومراعاة لحالة التضخم، حيث تقوم بوضع البرامج والأسعار الخاصة لكل برنامج، مع توقعات ارتفاع في قيم العمرة هذا العام بالرغم من إلغاء المملكة العربية السعوديه لأسعار تأشيرات الدخول إليها للمعتمرين .

تجتمع لجنة الحج والعمرة في وزارة السياحة المصرية للاتفاق على الموعد النهائي لعمرة المولد النبوي الشريف، وهذا بالاتفاق مع الجهات السعوديه للتنسيق في المواعيد والرحلات وتجهيز برامج الشركات السياحية، وقد تقرر تحديد يوم 30 نوفمبر توقيت بداية الحجز للسفر وأداء عمره المولد النبوي الشريف.

وقد استجابت وزارة السياحة لطلبات الشركات السياحية لتنشيط العمل بها منذ نهاية موسم الحج، وتشغيل العاملين فيها، كما استجابت لطلبات المواطنين الراغبين في أداء عمرة المولد النبوي الشريف، وهذا سبب من أسباب موافقة الوزارة.قامت الوزارة بدراسة أمر فتح باب العمرة لموسم عمرة المولد النبوي الشريف من العديد من الجهات.

من جهة الاحتياطي النقدي للبنوك، حيث درست مدى تأثير سحب مبالغ محددة من البنوك على الاحتياطي من الريال ومدي تأثير ذلك علي ارتفاعه من حديث، وكم من المبالغ متاح لكل معتمر اصطحابها.كما تراعي الوزارة القوي العاملة بشركات السياحة والطيران وجميع الخدمات التي تستفيد من موسم السياحة الدينية هذا، وخاصة في ظل ظروف ركود رحلات السياحة الدينية منذ نهاية موسم الحج الماضي، وكانت هذه الأسباب ضمن أسباب الموافقة على فتح باب العمرة.

وتقوم وزارة السياحة بالتنسيق مع الجهات السعوديه وبيان استعدادها لاستقبال المعتمرين وضمان راحتهم وتأمينهم، وتحديد الأماكن الخاصة بهم والتي يتم إقامتهم فيها، وبيان مستويات متعددة للسكن والإقامة طوال فترة العمرة.

وقامت المملكة بالاتفاق مع وكلائها مع الشركات السياحية ووضع معايير اختيار الوكلاء بالشروط المحددة وضوابط الاختيار وكلك وضع العديد من الضوابط في أعداد الشركات التي من المتوقع تعامل الوكلاء معها ووضع الحد الأقصى لعددها.

مصدر الخبر : بداية الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وأسعار تقريبية لبرامج العمرة..مع الضوابط والشروط : دليل جمهورية مصر