أصدرت جامعة القاهرة بيانًا بشأن الانتخابات الطلابية بكليات الجامعة للعام الجامعي 2017- 2018، حيث إن هناك 8 كليات بالكامل قالت نتيجة الانتخابات فيها بالتزكية في جميع فرقها وهم: “الآداب، والعلوم، والإعلام، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتمريض، ورياض الأطفال، والتربية النوعية”.

وتشهد باقي الكليات عدد من الفرق بها انتخابات، فيما تأتي باقي الفرق بالتزكية، فتشهد كليات “الحقوق، والاقتصاد، والآثار، والتجارة، ودار العلوم”، الانتخابات الطلابية بجميع الفرق الأربعة.

فيما تشهد كلية التخطيط العمراني الانتخابات الطلابية بجميع الفرق عدا الفرقة الخامسة بالتزكية، وتأتي كلية العلاج الطبيعي بالتزكية في فرقتي الرابعة والخامسة على أن تجرى الانتخابات بباقي الفرق، وكلية الزراعة تشهد الفرقة الرابعة فقط الانتخابات فيما تأتي التزكية في الفرقة الثلاث الأولى، فيما تشهد الفرقة الثالثة فقط بكلية العلاج الطبيعي التزكية في الانتخابات، على أن تعقد الانتخابات في باقي الفرق.

وتشهد كلية الطب البشري الانتخابات فقط في فرقتي الثالثة والرابعة وباقي الفرق بالتزكية، وكذلك تأتي كلية طب الفم والأسنان بالتزكية في الفرقة الثالثة فقط وتشهد باقي الفرق الانتخابات، أما كلية الصيدلة فجميع الفرق عدا الثانية بالتزكية.

يذكر أن تبدأ الجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية في 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة.

اقرأ أيضًا..

جامعة عين شمس: قبول 190 طعنا من مرشحي الانتخابات الطلابية