الرئيسية / الأخبار / «التحالف» يقصف مواقع الحوثيين شرق صنعاء.. ويستهدف «القاعدة» في حضرموت
مقاتلون من المقاومة الشعبية في منطقة صرواح غرب مدينة مأرب (أ ف ب)

«التحالف» يقصف مواقع الحوثيين شرق صنعاء.. ويستهدف «القاعدة» في حضرموت

نفذت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أمس، عدة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين شرق صنعاء، بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
وذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي، نفذت عدة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في منطقة العرقوب بمديرية خولان شرق صنعاء، فيما استهدفت غارات جوية مماثلة مواقع وتجمعات الحوثيين في منطقة ضلاع بمديرية همدان شمال صنعاء، كما نفذت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية، ظهر أمس، استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين، وقوات صالح في دار الرئاسة، والحفاء جنوب شرق صنعاء، وخولان الطيال شرق العاصمة. وفي سياق متصل، تمكنت منظومة الدفاع الصاروخية «باتريوت»، فجر أمس، من اعتراض صاروخ بالستي، أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح في اتجاه محافظة مأرب، شرقي البلاد. وقالت مصادرعسكرية «أن المنظومة الدفاعية لقوات التحالف العربي اعترضت صاروخاً بالستياً في سماء محافظة مأرب عند الساعة 3:00 من فجر الثلاثاء».
وأوضحت المصادر أن الصاروخ، أطلق من منطقة حباب في محافظة مأرب، وأشارت إلى أن سماء محافظة مأرب شهدت تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف العربي عقب اعتراض الصاروخ.
وتكثف طائرات التحالف من ضرباتها على عدد من المواقع العسكرية في محيط صنعاء عقب وصول قوات الشرعية إلى البوابة الشرقية للعاصمة. من جهة أخرى، قصف طيران التحالف العربي مخزن أسلحة تابعاً لتنظيم «القاعدة» في محافظة حضرموت، شرق اليمن، أمس.
وقال سكان إن طيران التحالف قصف مخزن سلاح تابعاً لتنظيم «القاعدة» في منطقة «يدمة»، شرق مدينة المكلا، ظهراً. وذكروا أنهم سمعوا دوي انفجار كبير أثناء القصف. ويسيطر تنظيم «القاعدة» على عدد من مدن محافظة حضرموت، في ظل غياب كبير للسلطات الحكومية. وقال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، في تصريحات تليفزيونية، إن طائرات التحالف أغارات على مخازن أسلحة في حضرموت. وأوضح أن الغارات استهدفت مخازن، كانت تحتوي على أسلحة متوسطة وثقيلة. وأشار إلى أن التحالف لا يفرِّق بين قوات صالح وتنظيم «القاعدة» وميليشيات الحوثي. ويأتي هذا التصريح بعد سلسلة غارات صباح أمس استهدفت ضواحي مدينة المكلا الواقعة تحت سيطرة «القاعدة» منذ مطلع إبريل الماضي. والإثنين، أكدت مصادر ميدانية أن مقاتلات التحالف استطاعت تدمير جزء كبير من مستودعات الصواريخ البالستية، وذلك بعد أن شنَّت قصفاً عنيفاً على معسكري فج عطان، والنهدين التابعين للميليشيات في العاصمة صنعاء. وأضافت المصادر أن المعسكر الأول يحتوي على مستودعات للصواريخ البالستية، مشيرة إلى أن أصوات انفجارات ضخمة سُمعت في محيط المناطق المستهدفة، كما ارتفعت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان عاليةً، ما يؤكد تدميرها، مستدلة بأن شظايا الصواريخ تطايرت إلى مسافات بعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *