نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليمني يلتقي المبعوث الأممي

نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليمني يلتقي المبعوث الأممي

التقى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر أمس السبت بالرياض مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ .
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية  أنه جرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن والانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والحصار الذي تفرضه على عدد من المدن والمحافظات اليمنية.
وأكد الفريق الأحمر أهمية قيام الأمم المتحدة بدورها في الضغط على الانقلابيين لفك الحصار وإيجاد السبل الكفيلة والآمنة لإيصال المساعدات الى المواطنين ، والكف عن استهداف المدنيين وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.
ونوه بجهود المبعوث الأممي لوضع حد لسفك الدماء ومعاناة المواطن اليمني , الذي اختار طريقه الى الحرية رافضا الارتهان للمشروع الإيراني ، مؤكدا ان السلام الحقيقي يبدأ بحسن النوايا والالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وإطلاق المعتقلين من السجون وايقاف حملات الاعتقالات التعسفية ضد النشطاء السياسيين والإعلاميين الرافضين للمشروع الإمامي الطائفي .

من جانبه  جدد ولد الشيخ حرص الأمم المتحدة وأمينها العام على احلال السلام في اليمن واستعادة الامن والاستقرار ، وتطلعاتهم الى تجاوز الصعوبات والتحديات التي تقف عائقا امام تطبيق قرارات الشرعية الدولية والعودة الى طاولة المشاورات.