الرئيسية / رياضة / الفريق الملكي يستهل مشواره في الليغا بلقاء الوافد الجديد سبورتينغ خيخون ولا مجال الا للثلاث نقاط

الفريق الملكي يستهل مشواره في الليغا بلقاء الوافد الجديد سبورتينغ خيخون ولا مجال الا للثلاث نقاط

1669361-35385816-640-360يستهل مدريد مشواره في مسابقة الليغا الاسبانية بلقاء الوافد الجديد سبورتينغ خيخون ، لقاء وان كان سهلا على الورق بالنظر الى الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين الا ان الفريق الملكي سيعمد على حسم اللقاء مبكرا ولسان حاله “لا مجال للمفاجات” في ظل اهمية المباراة كونها المباراة الافتتاحية في الليغا وضرورة ان يستهلها الفريق بفوز ليثبت اقدامه والنظر الى قادم اللقاءات وهو الذي يتطلع الى استراداد اللقب من غريمه التقيليدي فريق برشلونة .

المباراة التي ستكون الرسمية الاولى تحت قيادة المدير الفني الاسباني رافائيل بينيتيز الذي يعود الى الليغا بعد غياب سنوات والذي يسعى الى اظهار الفريق الملكي بثوب جديد بعد منحه الثقة لقيادة الفريق .
الفريق الملكي والذي انشغل في الفترة الماضية في التحضير لبدء الموسم من خلال عدة معسكرات خارجية ما بين الولايات المتحدة الامريكية واسيا وظهر فيها الفريق بحالة فنية جيدة ، الا ان الجميع يدرك بأن المحك الاساسي للفريق يكمن في اللقاءات الرسمية بعيدا عن الالقاب الودية .
تعديلات اصابت قائمة فريق ريال مدريد خلال هذا العام لعل ابرزها كان خروج الحارس الاسباني الذي ذاد عن شباك مدريد لسنوات طويلة كاسياس: كنت ارغب في الرحيل عن ريال مدريد الذي انتقل الى بورتو البرتغالي ، وعلى الرغم من الاحاديث الطويلة والمفاوضات الماراثونية التي خاضها ريال مدريد لضم الحارس الاسباني ديفيد دي خيا الا ان هذه الصفقة ما زالت تراوح مكانها على الرغم من تأكيدات فريق مانشستر يونايتد بأن دي خيا باق في مدينة مانشستر لهذا العام ، وهو الامر الذي دفع ادارة ريال مدريد لضم الحارس كاسيا القادم من اسبانيول والذي ظهر بشكل لافت في اللقاءات التجريبية .

وبعيدا عن حراسة المرمى فقد عزز الفريق صفوفه مؤخرا بنجم خط الوسط الكرواتي كوفاسيتش القادم من انتر ميلان الايطالي بهدف تعزيز صفوف الفريق بعد رحيل الالماني سامي خضيرة واقتراب مغادرة الاسباني ايارميندي الى جانب عدم اقناع البرازيلي لوكاس سيلفا، كما استعاد لاعب وسطه كاسيميرو وتشرتشيف .

كما عزز الفريق باللاعب البرازيلي دانيلو القادم من الدوري البرتغالي في صفقة تعتبر مهمة جدا للفريق وخصوصا في ظل تراجع اداء كارفاخال في الموسم الماضي ، مما يمنح بنيتيز المزيد من الخيارات في الجانب الدفاعي للفريق.
اما في خط المقدمة فيبدو بأن مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة قد حسم امره واعلنها بأنه باق في صفوف مدريد على الرغم من الاحاديث والاخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام عن قرب مغادرته الى الدوري الانجليزي .

فيما كان الفريق الملكي قد انهى الجدل الدائر بخصوص مدافعه سيرجيو راموس الى جانب التجديد لمدافعه البرتغالي بيبي .

في ظل هذه الاسماء فان تشكيلة الفريق الملكي تبدو مكتملة وجاهزة للبدء في منافسات الليغا ويبقى الدور الاكبر على المدير الفني رافا بينيتيز في كيفية استثمار هذه الاسماء اذا ما اضيف اليها باقي نجوم الفريق البرتغالي رونالدو والويلزي غاريث بيل والكولومبي خيميس رودريغز في المقدمة بالاضافة الى نجوم الوسط توني كروس وايسكو ولوكا مودريتش .

المدير الفني لفريق ريال مدريد وفي المؤتمر الصحفي تحدث عن اللقاء مبينا اهميته “حتى تكون منافسا على اللقب عليك ان تبدأ بشكل جيد” ، واضاف رافا بأن الفريق خلال الفترة اجتهد وعمل بجهد كبير مبينا بأن هذا العمل سيتواصل بشكل يومي للوصول الى الاهداف المطلوبة ، بينيتز الذي لا يترك فرصة الا ويظهر فيها مدى عرفانه لادارة ريال مدريد لتواجده في القيادة الفنية للفريق اوضح بأنه تحد كبير بالنسبة له ان يكون في هذا النادي الكبير وانه سيعمل لتحقيق كل الالقاب الممكنة .
وعن المباراة اكد بنيتيز بأن الفريق عليه ان يحقق الفوز والنقاط الثلاث بالاضافة الى الظهور بشكل جيد يمنح جماهير الفريق الثقة بأن الفريق يسير في الطريق الصحيح ، وعبر بنيتيز عن رضاه التام بالقائمة التي يمتلكها مبينا بأنها تضم مجموعة من اميز اللاعبين المتواجدين في العالم .

واشاد رافا بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مبينا بأنه اظهر قدرات كبيرة في المباريات الودية في اشارة من رافا الى انه سيعتمد عليه في منافسات الليغا لهذا الموسم .

يغيب عن قائمة مدريد كل من بنزيمة ،اربيلوا،وكوينتراو ، لوكاس سيلفا، ايارميندي وتشرتشيف .

وعلى الجانب الاخر يسعى العائد الى الليغا فريق سبورتينغ خيخون بعد غياب 3 سنوات ، يسعى للظهور بشكل جيد على ارضه وبين جماهيره ، على الرغم من الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين الا ان مدرب الفريق ولاعبيه متحمسين جدا للقاء وهو ما ظهر من خلال تصريحاتهم التي اكدت بأنهم سيسعون الى تقديم مباراة كبيرة امام احد اقوى المرشحين للظفر باللقب ، حيث اعرب لويس هيرنانديز مدافع الفريق عن تفاؤله قائلا “يمكننا التغلب على ريال مدريد بالطبع. ستكون مواجهة بين 11 لاعبا من فريقنا و11 لاعبا من فريقهم على ملعبنا ووسط مساندة جماهيرية كبيرة لصالحنا ”
خيخون الذي سعى خلال الفترة الماضية لتعزيز قائمته بمجموعة من اللاعبين الجدد في محاولة من ادارة الفريق للثبات كخطوة اولى في الدرجة الاولى كان ابرزها اعلان النادي قبل ايام قليلة عن اتمام صفقة انتقال لاعب برشلونة الشاب الين خليلوفيتش في عقد اعارة لمدة عام .

بالتأكيد سيكون عاملي الارض والجمهور تصب في مصلحة خيخون ، الا انه وكما قلنا الفوارق الفنية بين الفريقين كبيرة وكبيرة جدا ، هذا لا يمنع خيخون من المحاولة لاحراج مدريد وخصوصا بأنها المباراة الافتتاحية في الليغا مستغلين ابتعاد اللاعبين عن الاجواء التنافسية وعدم اكتمال لياقة المباريات لبعضهم ، الا ان المدير الفني لسبورتينغ خيخون كان متفائلا جدا في تصريحاته ، بل نوه الى رغبته في افساد الحفلة التي يتوقع لاعبو مدريد اقامتها في اللقاء
ابيلارود – المدير الفني لـ خيخون …ان جاؤوا لاقامة حفلة سنسعى لافسادها

المدير الفني لنادي خيخون اعترف بصعوبة المهمة امام ريال مدريد في المباراة الافتتاحية للفريقين في الليغا ، معتبرا بأن هذا الموسم سيكون اصعب وبحاجة الى المزيد من العمل الصعب والشاق ، واعدا في الوقت ذاته ان يستمر بالعمل الجاد لاظهار الفريق بحالة فنية مرضية لجماهيره .

“بعد سماعنا القرعة ووقوعنا في المباراة الافتتاحية امام ريال مدريد ، قلت للاعبين بأنها تضخيم وتعظيم لحالة التحسن في ادائنا ، وهي فرصة لاثبات ذلك على ارض الواقع ”
“ابرمنا بعض الصفقات الرائعة وغير المكلفة ، وستكون اضافة للفريق في هذا الموسم”

“ندرك تماما صعوبة المهمة امام ريال مدريد فريق مدجج بالنجوم والطامح للالقاب ، نعلم تماما بأنه سيكون هو الاكثر استحواذا على الكرة ، ان جاؤوا لاقامة حفلة في خيخون سنسعى لافسادها . الفوز على مدريد امر صعب ولكن سنسعى له كذلك ”

يغيب عن خيخون في المباراة كل من اليكس بيريرا ، هوغو فرايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *