الرئيسية / الأخبار اليمنية / لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية

لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية

وكالة الانباء اليمنية في لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية، تم يومنا هذا تناول خبر لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتناول موضوع لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نيروبي-سبأنت

قررت لجنة الانتخابات الكينية السماح للمرشحين الثمانية بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 26 أكتوبر.

وجدد مؤيدو المعارضة من جانبهم احتجاجاتهم للمطالبة بإصلاح الانتخابات، في حين حظرت السلطات التظاهر في أحياء تجارية في نيروبي ومدينتين أخريين.

أصدرت لجنة الانتخابات الكينية بيانا تحدثت فيه إن جميع المرشحين الثمانية الذين تنافسوا في انتخابات أغسطس سيخوضون الاقتراع الثاني.

وعلى الرغم من إبلاغ زعيم المعارضة رايلا أودينغا اللجنة كتابيا بانسحابه، لم يقدم الاستمارة الرسمية للانسحاب.

ويشي هذا الحكم بأن انتخابات ثانية ستمضي قدما وسيفوز بها الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا على الأرجح ضد منافسين ضعفاء لم يحصل أي منهم سوى أودينغا على أكثر من واحد في المئة.

وزاد من حدة الأزمة السياسية إقرار مجلس النواب تعديلا في قانون الانتخابات ينص على أنه في حال انسحاب أحد مرشحين من السباق الانتخابي يفوز المرشح الثاني تلقائيا. وقاطع مشرعو المعارضة التصويت على هذا التعديل.

مصدر الخبر : لجنة الانتخابات الكينية تسمح للمرشحين بخوض إعادة الانتخابات الرئاسية : وكالة سبأ نت