أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال

نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال

وكالة الانباء اليمنية في نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال، تم يومنا هذا تناول خبر نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال.
نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع سبأ نت اليمن.
وفي تفاصيل موضوع نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

رام الله-سبأنت

اكد نادي الأسير الفلسطيني ،ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم عشر فتيات، وقرابة 100 قيد الاعتقال المنزلي، وثمانية يقبعون في مراكز إسرائيلية خاصّة بالأحداث.

وفي تفاصيل نادي الأسير في بيان صحفي “أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام الجاري 1150 طفلاً،وارتكبت العديد من الجرائم بحقّ الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم، والطريقة الوحشية التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الّليل”.

كما أضاف”إن إسرائيل اعتقلت منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000، ما لا يقل عن 7000 طفل فلسطيني، تتراوح أعمارهم بين (12-18 عاماً)، كما أن العديد من الأطفال الذين اعتقلوا وهم أقل من السّن القانوني اجتازوا سن الثامنة عشرة وما زالوا في الأسر”.

وأشار الى انه ومنذ عام 2015 شهدت قضية الأسرى الأطفال العديد من التحوّلات، منها إقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، والتي تشرّع إصدار أحكام عالية بحقهم، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من عشر سنوات، وحتّى الحكم المؤبد.

وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف.

مصدر الخبر : نادي الأسير الفلسطيني يؤكد ان 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال : وكالة سبأ نت