أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟

كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟

في كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟، تم يومنا هذا تناول خبر كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟.
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع ابابيل انباء اليمن.
وتناول موضوع كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حمود عبد الحميد العفيف

يرزح المواطن اليمني بين مطرقة الحروب الطاحنة وسندان الجوع والتشرد يا ترى هل ستكون النهاية مظلمة كما كانت البداية ؟

للمعرفة أراء المواطنين حول هذا الأمر أجرينا هذا الاستطلاع مع بعض المواطنين من محافظات مختلفة . 1/ بصفتك مواطن يمني يكتوي بنار الصراع العسكري والاقتصادي طيلة سنوات الحرب كيف تقرأ حاضر ومستقل المواطن اليمني ؟

2/ سلبيات الحروب أمر مسلّم به هل ترى أن لهذه الحرب الدائرة إيجابية ؟

3 / في ظل الرواتب المقطوعة و الاقتصاد المنهار برأيك كم نحتاج من الوقت ليستعيد الاقتصاد عافيته و خصوصا أن العملة الوطنية تتدهور تدهورا مرعبا .؟ . 4 / كيف تقرأ مستقبل الطفولة في اليمن مع كل هذه الانتهكات التي أحدثتها الحرب ؟

5/ المآتم التي فتحها الحرب في كل بيت هل ستخلق مجتمع أكثر وطنية أم أكثر خيانة لهذا الوطن ؟ . استطلاع / حمود عبد الحميد العفيف .

كانت إجابة المواطنين اجابات مقتضبة تنم عن حالة اليأس التي بلغت بالموطن .

ومنهم الاخ عدنان الكولي وهو أحد مواطني محافظة عمران

عدنان الكولي – عمران

كانت اجابته على سؤال كيف تقرأ مستقبل اليمن ؟ -مستقبل اليمن مهدد بالإنقراض أما سؤال هل هناك إيجابيات للحرب كانت . – ليس هناك إيجابية وسؤال متى يستعيد الاقتصاد عافيته كانت اجابته تدل على مدى التشاؤم الذي يسكن قلب المواطن اليمني حيث تحدث : – نحتاج 50 عام أما كيف يقرأ مستقبل الطفولة في اليمن كانت اجابته : – مستقبل الطفولة أيضا مهدد بمستقبل اليمن لكن تجلّت نظرته المشرقة في اجابته على السؤال الاخير حيث تحدث : -مجتمع أكثر وطنية بإذن الله .

رشاد القحطاني - إب
رشاد القحطاني – إب

و كانت اجابة الأخ رشاد القحطاني وهو مغترب من أبناء محافظة إب . عن سؤال مستقبل اليمن . – حاضر مجهول ومستقبل مجهول أما إيجابيات الحرب كان كسابقه لا يرى أي ايجابيات حيث اجاب اجابه مقتضبة بقوله: -لا وعندما انتقل للإجابة عن استعادة الاقتصاد اليمني عافيته تحدث يائسا : – لن يستعيد الوطن عافيته في ظل الصراع علما أن الصراع في علم المجهول . وبدى أيضا يائسا في إجابته عن مستقبل الطفولة حيث قرأ المستقبل بقوله – مستقبل للجهل والفقر والمرض مستقبل يرثي له .

لكنه بدى متفائلا في اجابته عن ماذا ستصنع المآتم من مجتمع حيث تحدث – أكثر وطنيه للوطن اعتقد .

فرحان أبو زكريا
فرحان أبو زكريا

أما الأخ محمد فرحان أبو زكريا وهو من أبناء محافظة إب فكانت إجابته الأكثر تشاؤما فقد قرأ مستقبل اليمن وحاضره بقوله : -حاضر معتم ومستقبل لا بصيص له من النور والأمل فليس هناك مايدعو للتفاؤل .

أما إجابته عن إيجابيات الحرب كانت بقوله : – عودتنا للريف و حياة الشظف والعصر الحجري فالحرب لم تبقِ ولم تذر لا إجابيات أبدا . وبدى أكثر يأسا و إحباط في حديثه عن استعادة الوطن عافيته الاقتصادية و أجاب بقوله : – لا عافية دون موت الفساد والفساد مازال ينمو وبكثرة فمن أين سيتعافى الاقتصاد . . وكانت إجابته عن مستقبل الطفولة في اليمن : – لديّ طفلين وأرى أن مستقبلهم بلا ملامح فقد أكلت الحرب الأخضر واليابس ولا ننتظر إلا رحمة الله . وفي إجابته عن ماذا ستخلق المآتم من مجتمع : – ستخلق خليط من الخيانة والوطنية .

مصدر الخبر : كيف أجاب اليمنيون على خمسة أسئلة متعلقة بالحرب والمستقبل؟ : ابابيل نت