أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة

ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة

في ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة، تم يومنا هذا تناول خبر ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة.
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع انباء اليمن المصدر اونلاين اليمن .
وتناول موضوع ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث ائتلاف حقوقي يومنا هذا الاثنين، إن مسلحي جماعة الحوثيين ارتكبوا 3392 انتهاكاً ضد الطفولة، بمحافظتي صعدة وحجة (شمال غربي وشمالي اليمن)، منذ مطلع العام 2014.

 

كما ذكر هادي وردان وهو رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية لمحافظة حجة، على صفحته بموقع «فيسبوك» إن الحوثيين جنّدوا 2150 طفلاً، وإن منهم 430 طفلاً قُتلوا وأُصيب 683، بالمعارك ضد القوات الحكومية في عدد من محافظات البلاد.

 

كما أضاف بأن 43 طفلاً من المجندين أُسروا في المعارك، وإن 19 طفلاً آخرين ما يزالون في عداد المفقودين، ولم تعط الجماعة أي بيانات لأهاليهم، سواء كانوا أحياء أو متوفين.

 

وأشار إلى أن الحوثيين خطفوا 53 طفلاً من أبناء المعارضين لهم، منهم 15 تعرضوا للتعذيب.

 

وتناول وردان «إن هذه الأرقام التي استطاع فريق الرصد التابع لائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة من الوصول إليها، بينما هناك أرقام خيالية لم يتمكن الفريق من التحقق منها».

 

وأفاد بأنه ما يزال مسلسل الانتهاكات بحق الطفولة لم يتوقف من خلال الاستمرار في تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك، وإن المنظمة وثّقت كل تلك الانتهاكات وسيتم تقديمها للمنظمات الدولية والأمم المتحدة.

 

ويأتي الكشف عن تلك الأرقام الكبيرة، بالتزامن مع يومنا هذا العالمي للطفولة.

 

مصدر الخبر : ائتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 3 آلاف وأربعمائة انتهاك ضد الطفولة بمحافظتي صعدة وحجة : المصدر اونلاين