أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة

في الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة، تم يومنا هذا تناول خبر الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة.
نقدم لمتابعينا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع انباء اليمن المصدر اونلاين اليمن .
وفي تفاصيل موضوع الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

فرضت وزارة الخزانة الأميركية يومنا هذا الاثنين، عقوبات على شبكة من الأفراد والشركات الإيرانية، متورطة في طباعة أوراق نقدية يمنية مزورة، حسبما ذكر موقع الوزارة في بيان صحفي.

 

كما ذكر البيان الذي اطّلع عليه «المصدر أونلاين»، إن الشبكة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وهي تدعم المنظمة الإيرانية في زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

واخبر إن هذه الشبكة اتخذت تدابير خادعة للتحايل، واستوردت معدات ومواد متقدمة من أوروبا، لطباعة الأوراق النقدية اليمنية المزيفة، التي يُحتمل أن تكون قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

 

وأشار إلى أن الشركة الإيرانية تدعى « بردازيش تصوير رايان» ويديرها شخص اسمه رضا حيدري.

 

كما ذكر إن حيدري مشمول بالعقوبات ولديه شركتين في ألمانيا، استعملهما لخداع الشركات الأوروبية للحصول على المواد ومعدات الطباعة الحديثة لدعم قدرات الحرس الثوري الإيراني في طباعة العملة المزورة.

 

واخبر البيان إن المخطط الإيراني كان يسعى لإغراق السوق المالية في اليمن ودول الخليج بالعملة المزيفة، لزعزعة الاستقرار المالي والتأثير على النظام المالي الدولي.

 

واخبر وزير الخزانة ستيفن منوشين إن تزوير إيران للعملة يسبب مخاطر خطيرة، وإن الحرس الثوري الايراني يختبئ خلف واجهة الشركات المشروعة لارتكاب أهدافه المشينة.

 

وكانت القوات الحكومية ألقت خلال الأشهر الماضية على شحنة من العملات المزيفة، من فئة الـ5000 آلاف ريال، كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

 

واخبر خبراء مصرفيون حينها إن الحوثيين كانوا ينوون وضع الفئة النقدية للتداول.

 

ومن بيان الخزانة الأميركية فإن تلك الشحنة كانت قادمة من إيران، وهي الدفعة الأولى التي طبعها الإيرانيون للحوثيين من أجل إنهاك الاقتصاد اليمني، الذي يعاني في الأساس بسبب عوامل كثيرة منها نهب الحوثيين للبنك المركزي.

مصدر الخبر : الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية طبعت أوراق نقدية يمنية مزورة : المصدر اونلاين